يوم من غير اكشن 4 قصة ديسلدورف
اول ما دخلت العيادة قبل نهاية راحة الغداء ب نصف ساعة، تفاجئت بوجود المريض مزال ممددا على كرسي طبيب الاسنان مند الساعة 8 صباحاً إلى تقريبا 13:30. كان في وضع مأساوي لم يشرب الماء او حتى لم يآكل شيء من الليلة الماضية. هكذا كان حال المريض الذي في النهاية ادى الى فقدان وضيقتي في هده العيادة!
ماهو الأهم هنا راحة المريض أم راحة طبيب الأسنان الذي ترك المريض على هده الحالة و دهب لقضاء راحة الغداء ؟
على الفور قمت بآراحة المريض و وأعطيته ماء بارد و خرجت مع المريض للخارج لاستنشاق الهواء و كدلك لتخفيف الضغط و عبء العلاج.
لقد دهبو و تركوني!، بكل بساطة الطبيب المعالج دهب إلى الخارج ولم يعد حتى الان! ما هذه المعاملة؟ أهكذا هوا طب الأسنان؟ أنا لا اصدق ما الذي حدث؟ هكدا اشتكى لي المريض عن هده المعاملة السيئة.
مند هده اللحضة و علاقتي مع زميلي في العمل او بمعنى مدير العيادة ساءت. فهو لم و لن يكون بعد ذلك اليوم محط ثقتي. و النتيجة طبعاً كانت تردي سير العمل في العيادة و كدلك نقص كبير في الإنتاجية!
الأخطاء من هده اللحضة سوف تكلفك مبلغاً من المال! رداً على انتقادي له في الحادثة المذكورة أعلاه هكذا كان رد مدير العيادة على خدماتي!
أنا بكل صراحة لم أتدارك هده العبارة من زميلي، توقعت انه فقط في حالة مزاح و هدفه كان تحفيزي، مع العلم بآني مند شهرين بدأت العمل في هده العيادة.
بعد حوالي أسبوعين من هذه المعاملة السيئة للمريض المذكورة و قبل نهاية الدوام جاءني المدير بفاتورة تبلغ قيمتها 150€ هدا المبلغ فيه اخطاء بيروقراطية على حد وصفه و يجب علي دفعها له.
مادا 150€!؟ اخطاء!؟ بيروقراطية؟ يجب علي دفعها؟ هل انت جاد؟ المفروض ان يتم الدفع لي مقابل خدماتي لكم في العيادة و ليس العكس؟
يجب عليك الدفع و في ضرف اسبوع! بعدها انها الحديث. لا لن ادفع! اين هوا هدا النص في عقد العمل؟ هل هدا قانوني؟ ما هدا الاجراء السخيف؟
هكدا كان ردي بنبرة حادة هادئة و نضرة قوية مباشرة إلى عينين المدير( لغة الجسد) لغة الجسد . طبعاً ادى هدا إلى خوف 😧 المدير مني 😅و هكدا كانت نهاية عقد عملي مع العيادة! اي يعني في حوالي شهرين و نصف مند بداية العمل في العيادة .
هنا لن اقدم نفسي على أنني ضحية للاحتيال او حتى بإنني طبيب اسنان متكامل. مدير العيادة و أنا منذ البداية لم نكن على توافق.
كيف؟
زميلي كان يتكلم دائما عن المبلغ المالي المفروض علي أنا كطبيب أسنان موضف عنده لتحقيقه شهرياً او بمعنى آخر المكسب المادي المراد تحقيقه من علاج المرضى. (المال)
وانا كنت اركز اكثر على رضا الناس او المرضى المتابعين للعيادة و تقديم الجودة الطبية المطلوبة في العلاج.(الجودة)جودة العمل
مدير العيادة لم يكن يهتم ب آراء مرضاه المتابعين او حتى زملاءه في الفريق (عدم المبالاة)
و أنا كنت اهتمّ ب آراء المرضى المتابعين و اخد مطالبهم و اراءهم في الاعتبار و اهتمّ اكثر بروح الفريق (اضهار الاهتمام).
هدا التباين أدى إلى تردي العلاقة بيننا و ليس هدا فحسب فمدير العيادة لم يدم طويلا في مكانه كمدير لأنه في النهاية حسب علمي قد تم فسخ عقده و تعيين طبيب اكثر كفاءة منه.
هده التجربة اضافت الي الكثير من الخبرة ليس فقط في عيادة طبيب الاسنان بل كدلك في حياتنا اليومية. فكلما زاد اهتمامي و تقديري بالناس و معاملتهم جيداً كلما زادت إنتاجيتي و مردودي المادي و المعنوي.
كطبيب أسنان هدفك يجب ان لا يكون فقط جمع المال و الثروة بل هوا أسمى من دلك، النهوض بالمجتمع، نشر الوعي، ازالة الألم ، علاج المرضى و كدلك صنع البسمة و الثقة على وجوه الناس. ادا كان لديك هدا الهدف النبيل فآنك سوف تملك الشيء الكثير!
تعليقات
إرسال تعليق